الفاعلية الجانبية على هامش مؤتمر بروكسل الخامس

يبقى المجتمع المدني السوري جزء مهم من النقاشات الدولية التي تتم حول مستقبل سوريا. في سياق مؤتمر بروكسل حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة وللسنة الخامسة على التوالي نظم مكتب المبعوث الخاص إلى سوريا وجهاز الخدمة الخارجية للاتحاد الأوروبي فعالية جانبية لغرفة دعم المجتمع المدني السوري بين ٢٣ و٣٠ آذار/مارس سعت لإعطاء فاعلين المجتمع المدني السوري فرصة مناصرة تجاه المجتمع الدولي.

شارك أكثر من ٣٠ مشارك من المجتمع المدني السوري، نصفهم نساء، في نقاشات مكثفة مع المبعوث الأممي إلى سوريا وفريقه وممثلين من جهاز الخدمة الخارجية للاتحاد الأوروبي وعدد من الجهات الدولية الأخرى. تمحورت النقاشات حول الأولويات والهموم والمقترحات التي تتعلق بالقضايا الإنسانية، المعيشية وقضايا حقوق الإنسان لدعم حل سلمي للأزمة السورية.

اختتمت الفعالية الجانبية باجتماع بين المشاركين السوريين والمبعوث الخاص إلى سوريا السيد جير بيدرسون والممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية الأمنية السيد جوزيب بوريل. كما عرض المشاركون من المجتمع المدني رسالة مصورة خلال الاجتماع الوزاري لمؤتمر بروكسل يوم ٣٠ آذار/ مارس. يمكن الاطلاع على الرسائل الرئيسية هنا.